لوحة فنان

26 May


كان معظم الكلام الخارج من الفم غريب علي قلبي

فا انا لم اعتاد التكلم عبر عقلي


احسست في كل لحظة طوال اليوم باني طفل خرج ولم يعد

باني سائق اعمي ..لا يري ..لا يملك البصر او البصيرة


في اقل من دقيقة دقات قلبي توقفت عن المقاومة

وانسحبت بدون ان تعلن عن ذلك ..

بل انسحبت في هدوء تام


تخيلت نفسي باني ضربة فرشاة في لوحة فنان

صحراء واسعة

جبال مخيفة

شمس حارقة

وقلب مجنون تائه

يتمتم بصوت عال عما بداخلة

ويبتسم لسذاجة صدي كلامه


احببت ذلك الاحساس

بالهذي ..نعم هذي

اضحك لدرجة البكاء وقلبي بالداخل

زهقت روحه ..احسست في ذلك اليوم

بان عزيز لدي قد توفي وانا مع الاصدقاء نحيي ذكراه

بالضحك والغناء


ابكاني احساسي وحدي

ليلا ..بعد ان قامت صديقتي

بشد وتجديل شعري

وهي تغني بحنية اغاني تفرحني


كنت بنفس السعادة التي كنت اكون عليها

عندما انظر للمرأه واجد جدائلي فوق اكتافي

ولكنني ..هذه المرة

جدائلي مؤلمة .. كل عقلة فيها ذكري مخيفة

تركتها هناك في لوحة الفنان

10 Responses to “لوحة فنان”

  1. عــــلا 26/05/2010 at 10:05 PM #

    روووووووووووووووووعة

    • Cinderella 27/05/2010 at 2:34 AM #

      :)) shokrn Lou :))

  2. mahmoudhermes 27/05/2010 at 7:19 AM #

    صحراء واسعه … جبل مخيفه

    يا عزيزتي الجبال مثل الحبيب بتحضنك بتحوط عليك تحفظك في امان من اي غدر ومش غدر الحيونات يا سندي ابداا غدر الانسان عمر الحيونات متغدر لان طبيعتنا خير الجبال ماجملها ياعزيزتي وصبحك فلك يارب

    • Cinderella 27/05/2010 at 1:21 PM #

      الجبال ستكون كما انت تشعر من الداخل :)

  3. mahmoudhermes 27/05/2010 at 2:06 PM #

    ماشي يا سيدي علي روقنك اخبارك ايه انا في حته مدونه اكتشفتها لوحد مسي نفسه المخرج يااااااااااااه فيها حجات جميله قوي

  4. mahmoudhermes 27/05/2010 at 2:48 PM #

    welcome my friend sebk men el tgwazt bt3ato bas el wald daha gamila awiiiiiiii bosy hwareki post howa 3amlo ynhar abeeeeeeeeeeeed to7fa

  5. mahmoudhermes 27/05/2010 at 2:48 PM #

    كلما افكر في عدد المرات التي حاولت فيها ان اتخطي هذا الحاجز بيني وبين الله وان اقترب اليه اكثر فأكثر يبعدني كأسا اخر من الفودكا عن تلك الخطوات بخطوات اكبر من تلك التي اخطوها نحو الشيطان وبكل ثقة وبدون تردد وبدون خوف وبدون ادني رغبة في العودة

    عندها ايقنت تماما ان شيطاني ليس شيطانا عاديا

    حقا لا يمكن ان يكلف ابليس شيطانا من شياطينه بمهمة صعبة مثلي

    فانا

    انا املك تلك العقيدة التي تبقي في الذهن كما يبقي كأس الفودكا في الدم

    اذن ربما شيطاني هو

    هيرموس

    او ربما لوسيفر ذاته

    او ربما واحدا اخر

    لكني اريد التقرب اكثر الي الله وليس الي الجحيم

    حسنا

    انا اعلم كيف اصل الي اقصي درجات التفاعل مع تلك المخلوقات اللعينه

    لا اعلم ذلك السبب الذي جعل الله يخلق الشياطين ؟

    خلق بنا ما نطلق عليه النفس الاماره بالسوء

    اما كانت تكفي

    مزيدا من الفودكا . اقسم ان اصل الي ذلك الشيطان

    نعم ساحاوره ساطلب منه الابتعاد

    ساطلب منه التوقف

    ساطلب منه .. لا … بل سأأمره ان يتوقف عن الظهور في احلامي

    كأسا اخر من الفودكا

    لا استطيع ان اري شيئا . ولكني مازلت بكامل قواي العقليه

    ربما يترنح هذا الجدار قليلا

    تهتز هذه الصوره , لا اعرف لماذا تدور الغرفة من حولي

    ولكني مازلت بكامل قواي العقليه

    حسنا ربما قطعا من الفراوله ستذهب بي حيث اريد

    ما اجمل الفراوله عندما يليها كأسا من الفودكا

    حسنا .. اري بعض الملامح .. ربما اذن .. هل هذه قرون

    ياللبشاعه

    كم هو سئ ان تري كل هذا اللعاب سائلا

    تلك الشعيرات بالاسفل

    ماذا ؟

    انه هو . انه هو اللعين يجلس امامي؟

    عيناه تحدقان وبشده ..

    يرغب بشدة في ان اخاف منه وان استعيذ بالله منه ؟

    لا أقسم اني قادرا علي هزيمتك

    لا .. انا لست خائفا

    ربما مزيدا من الفودكا

    اشعر براسي تصطدم علي الارض

    والان

    استطيع ان أري الصورة كامله .. نعم انا وهو .. وحدنا في تلك الغرفه .. تحت هذا الضوء الخافت

    تبا انه ابليس .. كنت اعرف ان شيطاني ليس طفلا … كنت اعلم ان كل هذا الشر لن ياتي الا من إبليس

    إ بليس الذي وقف امام آدم وعيسي وموسي ومحمد عليهم السلام يقف الان امامي

    كم تمنيت هذا اللقاء كثيرا

    أري تلك النظره الباسمة علي وجهه .. لقد تغيرت النظرات المرعبة الآن

    حسنا .. اردت لقائي … كنت تظن اني اخاف لقائك .. ولكن ها أنا ذا .. بشحمي ولحمي أقف امامك منتظرا محاكمتك , حسنا تكلم الان ما كنت تريد ان تقول .

    كم تمنيت لقائك

    لماذا ما الرائع في ان تقابل شيطانك

    لطالما اردت التقرب الي الله . ولكنك دائما كنت تعبث بعقلي وتبعدني عنه .

    بل لطالما ابعدك كاس الفودكا الذي تحمله

    ومن اغواني الي كأس الفودكا

    نعم . انا أغويتك لكي تشرب كاسا من الفودكا . حسنا كيف استفدت من ذلك ؟

    ارتكبت ذنوب ؟

    انت ترتكب الذنوب كل يوم بأمر مني او بأمر منك . لا تلومني وحدي إذاً

    اذن توقف عن الوسوسه في صدري

    انا اغويتك بالفودكا . هل اغويتك ايضا بان تزني مع تلك المرأه , هل اغويتك ان

    توقف انك تدفعني الي الجنون

    ان وصولك للجنون ما هو الي راحة ابدية لك . لا اتمناها لك

    لقد افسدت حياتي . ابعدتني عن الله . لقد فعلت كل ما تراه انت مضحكا وما اغضب الله مني يوما بعد يوم

    ( انفعل ابليس كثيرا وقام من مكانه بحركة سريعه ثم اختفي ثم توقف امامي ممسكا بقميصي بعنف )

    ان تظاهرك بالعفه والطهارة وانني السبب في كل ما وصلت اليه يجعلني اشعر بانك احد هؤلاء الذين خلقوا من نور ويسمون الملائكة وأقسم اني لم اكره في حياتي شيئا مثل الملائكة . لذا اذا كنت تريد محادثتي لا تجعلني انفعل مثل هذا مرة ثانية , لا تبدا بالكذب

    لم يستطيع احدا ان يجيد الكذب مثلما فعلت انا , لذا توقف عن استفزازي

    ( ابتلعت ريقي وتراجعت خطوة الي الوراء )

    حسنا , انا أعلم اني لست ملاكا , ولكني لست شيطانا . انا هذا الوسط اللعين بين ذلك وذاك , انا اللعين إبن ادم , انا من خلق من تراب

    انا الوسط بين الخير والشر

    انا مزيجا غبيا من الملائكة والشياطين , انا لست مثلك ولست مثلهم انا لا اعرف اذا كنت في الجنه مع الملائكة او في النار بجوارك

    من خلال تاريخك المليء بالاحداث يبدو انك ستكون بجواري

    ( دام الصمت للحظات )

    اشعلت سيجارة وتوقفت أمام الزجاج انظر الي ذلك الشارع البائس الذي ولدت فيه بينما جلس الشيطان علي الاريكه مستمدا راحته من اشعالي تلك السيجارة

    وبدا الحديث يدور ثانية

    يعتقد العالم اني اردت هذه المكانه ,

    يعتقد البشر جميعا اني انا اللعين الذي اغضب الله وطرده الله من مملكته الرائعه

    ولكن طرد بعدها آدم الا تعتقد الان باننا متساوون في كل شئ

    الا تري ان الله فعل بك ما فعله بي

    الا تري اننا ملعونان بذلك الامر الالاهي الا تري اننا في كل هذا معا

    لا انا لست مثلك .. علي الاقل لدي فرصة لدخول الجنه

    انا ايضا لدي تلك الفرصه .. ولكني لا اريدها , لقد اخترت النار منذ زمن بعيد , كرامتي . ذلك الشئ الذي ينغص علي حياتي , اهون علي هذا الجحيم من ان اعود واعتذر عن ذنب لم افعله ؟

    لقد فضلك الله علي وهذا لم يعجبني ولن يعجبني انت لست افضل مني

    لطالما كنت فتى السماء المدلل , عندما ولدت احتفت بي السماء كلها ولم تتوقف الاشياء عن الرقص الا عندما امر الله بالسكون

    تبا . لقد كنت الافضل دائما

    كمحاولت كثيرا ان اعود اليه راجيا ان يغفر لي , ولكن كما خلقني لكي اقسو عليك وابعدك عنه خلقك انت الاخر كي تبعدني عنه

    كلما رايت ابن ادم يتقرب اليه ويرضيه ويغنيه عني , كلما ازداد ذلك الجرح الموجود في قلبي

    كلما زادت كراهيتي لبني البشر كلما ابتعدت خطوة عن الله

    لا يجب ان اسمي شيطانا

    بل انت تسمي شيطانا , انت السبب في طردي من رحمة الله , كنت الافضل عند الله وبسببك , اين انا؟

    ارقد في الجحيم منتظرا قطعة من الطين كي تركع وان اوسوس لها

    منتظرا قطعة اخري من الطين تريد ان تزني فاباركها

    اخري تريد ان تلهو فالهو معها

    اربع وعشرون ساعة من الهباء اقضيها مع الملاعين امثالك

    والان تاتي وتتهمني بانني ابعدك عن الله

    اذا كنا ابعدتك عن الله خطوة . فلقد ابعدتني الكثير عنه

    حسنا هل انتهيت ؟

    هل قلت كل ما لديك , هل انتهي هذا الحديث الغبي , دائما ما كنت اتوقعك اذكي من ان تكذب بكل تلك السذاجه , ليت احدا يشاهدك الان معي

    إبليس الكاذب اللعين يتكلم مثل الاطفال , هل تعتقد بأني بكل هذه السذاجه كي اصدقك , هل تري ان مزيدا من التمثيل الزائف سيقنعني

    بان حياتي ليست في خطر ؟

    ماذا افادني الان ان استمع الي كل هذا الهراء

    لماذا اذن لا توقف تلك المهزله بيدك الان

    توقف عن الوسوسة في صدري والهامي بكل تلك المعاصي وربما يعفو عنك الله وحينها لن نجد مكانا افضل من الجنه لكي نقضي فيه ساعات من النساء الجميلات والخمر والهواء الطلق

    ابتعد انا عن ذلك القلق الرهيب من مصيري وتبتعد انت عن ذلك الجحيم الذي تعيش فيه منذ الابديه

    لا ، لا يمكن … لم تقنعني حاول الكثيرين ان يكونوا مثلك , ان يكونوا ابطال تلك المعركة التي لا اريدها ان تنتهي والتي ستتوقف بأمر مني

    وليس بأمر منك

    بل بأمر من الله

    ( يتحدث بلهجة عنيفه )

    لم يامرني الله ان احثك علي المعصيه , لم يامرني الله بان اتحداه هو شخصيا , لم يامرني الله ان اظهر لك الان

    لم يامرني الله بفعل شئ وهذه هي الحقيقه

    لم يأمرني الله الا قليلا

    ولم يكن من بين تلك المرات ان اصل بك الي ما وصلت انت بقدميك

    ليته يأمرني يوما , كي يتوقف هذا النحيب الذي لا ينتهي

    كي تتوقف تلك الموسيقي اللعينة عن الهمس بأذني

    انت

    انت تزني وتسرق وتقتل وتسب هذا وتلعن هذا وفي النهايه … من هو ابليس ؟

    لا بالطبع ليس انت

    انه انا

    انا ابليس اللعين انا من يرجم يوميا

    انت اخرجتني من النعيم
    وليس انا من اخرجك منها

    انا من يلعن كل دقيقه

    انا وليس انت

    لماذا ؟

    لا اعلم

    كنت اعتقد اني من ساتحدث في ذلك اللقاء ولكن لم افتح فمي بما يكفي

    اشعلت سيجارة اخري

    ثم كأسا اخر من الفودكا

    ثم كأسا اخر

    حتي بدات الصورة تتلاشي , بدا يبتعد ويبدو عل يوجهه الذهول والخوف وعلامات الهروب تتجول في مخيلتي , بينما يزداد وجه ابليس شحوبا ورعبا

    نعم لقد فهمت الان ايقنت ان هذا سيحدث

    عندما سمعت المؤذن يؤذن لصلاة الفجر

    اشعلت سيجارة أخري

    و

    لقد انتهت زجاجة الفودكا .. سافتح زجاجة اخري

    ( يظهر الصوت )

    الله اكبر الله اكبر

    الله اكبر الله اكبر

    اشهد ان لا اله الا الله

    اشهد ان لا اله الا الله

    لم تتوقف السيجارة عن الاحتراق

    لم ينتهي الكاس ابدا

    ( واستمر الصوت بعذوبة )

    اشهد ان محمدا رسول الله

    اشهد ان محمدا رسول الله

    حي علي الصلاة

    حي علي الصلاة

    حي علي الفلاح

    حي علي الفلاح

    لا استطيع ان امحو نظرة الشيطان الاخيرة من عقلي ، كنت اعتقد ان مفعم بالكلام ولكن يبدو ان كتلة النار تلك لديها الكثير لتقوله

    حسنا هذا اخر كأسا للفودكا الليله

    (وفي الاثناء )

    الصلاة خير من النوم

    الصلاة خير من النوم

    حسنا سأنام الآن

    الله اكبر

    الله اكبر

    لا اله الا الله

Have something to say?